منتدى ترفيهي تعليمي

المواضيع الأخيرة

» سجل حضورك اليومي باستغفار الله.....
الأحد ديسمبر 04, 2011 8:25 am من طرف crazy girl

» the best friend
الخميس مارس 05, 2009 1:07 am من طرف RALOUSH

» طريقة حذف الفيروس
الخميس مارس 05, 2009 1:03 am من طرف RALOUSH

» ألة موسيقية
الخميس مارس 05, 2009 12:53 am من طرف RALOUSH

» هل تعلم
الخميس مارس 05, 2009 12:48 am من طرف RALOUSH

» اهدي الـــورد >>>عنــد الرقــم خمسـه<<<< ..
الأحد فبراير 22, 2009 5:03 pm من طرف آلاء..

» ,,,,كيف تعرف انك تشاهد التلفزيون السوري,,,,
الأحد فبراير 22, 2009 5:00 pm من طرف آلاء..

» ما سر عبارة النساء أولاً ( ladies first )؟؟
الخميس فبراير 19, 2009 4:09 pm من طرف MANAF

» أغـلى الأشـيـاء في الـعـالـم
الخميس فبراير 19, 2009 4:05 pm من طرف MANAF

التبادل الاعلاني


    ألمانيا استعادت هيبتها في أوروبا بعد فوزها الكبير على البرتغال

    شاطر
    avatar
    NAWWAR
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    انثى
    عدد الرسائل : 117
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 08/04/2008

    ألمانيا استعادت هيبتها في أوروبا بعد فوزها الكبير على البرتغال

    مُساهمة من طرف NAWWAR في الجمعة يونيو 20, 2008 6:04 pm

    أصبحت أوروبا كلها ترتعد خوفا الان من المنتخب الالماني الاول لكرة القدم الذي استعاد هيبته وعقلية الفائزين التي تميزه مساء أمس الخميس ليكون أول المتأهلين إلى الدور قبل النهائي من بطولة الامم الاوروبية الحالية "يورو 2008" بالنمسا وسويسرا.

    كان هذا هو رأي أسطورة الكرة الالمانية فرانز بيكنباور الذي لم يجد سوى الثناء على المنتخب الالماني في مقاله بصحيفة "بيلد" الالمانية اليوم الجمعة ، فيما أمضت الجماهير الالمانية كلها ليلة أمس في سعادة غامرة بعد تغلب ألمانيا على البرتغال 3/2 في دور الثمانية من البطولة الاوروبية.

    وكان باستيان شفاينشتايجر هو نجم مباراة أمس حيث سجل لاعب خط وسط بايرن ميونيخ هدف ألمانيا الاول ، وساعد في تسجيل الهدفين الاخرين لبلاده ليعزز سجله الرائع أمام المنتخب البرتغالي بالذات.

    وقال شفاينشتايجر "أمام البرتغال تغلبنا على فريق لمع خلال دور المجموعات كما لم يفعل أي فريق آخر. ولكن عادة ما تتكرر هذه الامور في البطولات ، فالفريق الذي يتألق في البداية عادة لا يصل لمراحل متقدمة من البطولة".

    وأضاف اللاعب الالماني "إن الوجه الحقيقي للفرق وعقلية الفوز ترى على حقيقتها في أدوار خروج المغلوب. وهذا ما تمتعنا به بالامس. وقد بدأت أوروبا تأخذ حذرها من هذا الامر وتخشاه .. فكل شيء ممكن بأداء كهذا".

    وجاءت ردود الفعل الدولية بعد فوز ألمانيا على البرتغال لتؤكد رأي بيكنباور في منتخب بلاده.

    حيث كتبت صحيفة "جارديان" البريطانية اليوم تقول "ربما لا يقارن التشكيل الحالي للمنتخب الالماني بتشكيلات الفريق السابقة الاكثر شهرة بالبلد نفسه ، ولكنه وبدون شك ورث عنها التماسك الشديد".

    وكتبت صحيفة "صن" البريطانية: "لقد نجحوا (الالمان) في التخلص من جميع مشاكلهم بفضل إيمانهم الكبير بأنفسهم الذي لطالما جعل منهم أخطر المنافسين في البطولات الكبيرة".

    أما صحيفة "ماركا" الاسبانية فقد أكدت أن "فعالية ألمانيا تفوقت على قوة الارادة البرتغالية". وأوضحت صحيفة "بليك" السويسرية أن "ألمانيا ستكون مرشحة قوية لاحراز اللقب إذا استمر أدائها على هذا المستوى".

    وكان عشرات الالاف من الجماهير الألمانية قد شاهدوا مباراة ألمانيا مع البرتغال التي جرت بمدينة بازل السويسرية في مناطق التجمعات الجماهيرية بألمانيا ، وبدأت احتفالاتهم بالفوز الثمين فور إطلاق صفارة نهاية المباراة ، مما أعاد إلى الاذهان ذكريات بطولة كأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا.

    وقال يواخيم لوف مدرب ألمانيا اليوم الجمعة "سمعنا أن العديد من المشجعين نزلوا إلى الشوارع للاحتفال. ونحن نشكر جميع المشجعين الذين ساندونا. بوسعنا أن نشعر بحماس الجماهير".

    وتابع مباراة أمس على شاشات التليفزيون نحو 32 مليون ألماني ، غير متضمنين مشاهدي المباريات في المناطق العامة ، ولكن المستشارة الالمانية أنجيلا ميركيل كانت الوحيدة التي شزت عن هذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة حيث اعتمدت على رسائل التليفون المحمول القصيرة لمتابعة نتيجة المباراة بسبب انشغالها بحضور قمة الاتحاد الاوروبي في بروكسيل.

    ووصفت ميركل المباراة بأنها كانت "مفاجئة " وقالت إن "ألمانيا لديها الان سبب وجيه لتسعد وكذلك الحال بالنسبة لمنتخب البلاد".

    ورفع الفوز الكبير على البرتغال الذي جاء بعد عروض متواضعة في دور المجموعات آمال الالمان في إمكانية التغلب على كرواتيا (التي سبق لها الفوز على ألمانيا في دور المجموعات) أو تركيا عندما تلتقي ألمانيا مع الفائزة منهما في الدور قبل النهائي من يورو 2008 ساعية لحجز بطاقة تأهلها لنهائي البطولة في 29 حزيران/يونيو أو حتى إحراز لقبها القاري الرابع.

    وكان إجراء تغييرات في خط وسط ألمانيا وتحسن أداء خط دفاعها إلى جانب وجود العملاق ينز ليمان في مرمى الفريق من بين الاسباب التي أدت إلى فوز ألمانيا مساء أمس والذي جاء برغم ابتعاد مدرب الفريق ينز ليمان عن خطوط الملعب وجلوسه في مدرجات الجماهير تنفيذا لعقوبة الاستبعاد الموقعة عليه.

    وكتبت صحيفة "سود دويتشه تسايتونج" الالمانية تقول "لقد ابتكر الفريق نفسه من جديد".
    ولكن السبب الرئيسي وراء هذا الفوز كان تألق شفاينشتايجر برغم عودته من الايقاف لحصوله على بطاقة حمراء. فقد افتتح التسجيل لالمانيا في مرمى الحارس البرتغالي ريكاردو . ثم قدم رفعتين ثمينتين من ضربات حرة مباشرة لزميليه ميروسلاف كلوزه وقائد الفريق مايكل بالاك ليسجلا منهما هدفي ألمانيا الاخرين من ضربتي رأس قويتين.

    وكتبت مجلة "كيكر" الرياضية الالمانية بموقعها على الانترنت أن "شفاينشتايجر يظل كابوسا بالنسبة للبرتغال". فيما أكدت صحيفة "كورير" النمساوية أن "شفاينشتايجر أظهر بالامس لماذا يعتبر منتخب البرتغال خصمه المفضل".
    وكان شفاينشتايجر قد سجل هدفين في مرمى ريكاردو في مباراة تحديد المركز الثالث التي فازت بها ألمانيا على حساب البرتغال في بطولة كأس العالم السابقة عام 2006 .

    وهز اللاعب الالماني شباك ريكاردو مجددا عندما سجل هدفا لفريقه الالماني بايرن ميونيخ في مرمى سبورتنج لشبونة البرتغالي ببطولة دوري أبطال أوروبا في العام نفسه.
    وكتبت "بيلد" مبتهجة: "شفايني ، بطلنا في يورو 2008 .. كنا مجرد دخلاء على البطولة ولكننا قاتلنا ولعبنا كأبطال لاوروبا".
    avatar
    NAWWAR
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    انثى
    عدد الرسائل : 117
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 08/04/2008

    رد: ألمانيا استعادت هيبتها في أوروبا بعد فوزها الكبير على البرتغال

    مُساهمة من طرف NAWWAR في الجمعة يونيو 20, 2008 6:08 pm






      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 17, 2018 1:50 am